الخبر أسفل هذه الروابط

test

أول صورة للفنان المصري الذي تمنى هتلر أن يكون المانيا لقوة شخصيته.. هويته ستصدمكم!!

كان أدولف هتلر زعيم ومؤسس حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازي، حكم ألمانيا النازية في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة في الفترة ما بين عامي 1933 و1945، والفوهرر في الفترة ما بين عامي 1934 و1945.

عُرف هتلر بكرهه الشديد لليهود وجميع الجنسيات الأخرى اغير ألمانية من عرب أو غيره، فلم يعترف سوى بالجنس الآري، ولكن الشخص الوحيد الذي تمنى هتلر أن يكون ألمانياً هو اللاعب الرياضي مختار حسين لما حققه هذا البطل من معجزات فشل في بلوغها الألمان.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"طز في فيصل القاسم".. اشهر اعلامية في قناة الجزيرة "خديجة بن قنة" تتجاوز حدود الأدب وتصفع زميلها وتمسح به البلاط على الهواء مباشرة بكل شجاعة!!

" انا الوحيدة اللي بعرف صدقوني لاتخرجوا من بيوتكم".. توقعات ليلى عبد اللطيف الذي كذبها الجميع بدأت بالتحقق والجمهور مصدوم!

"أجمل مذيعة شيعية".. لن تصدقوا من هي لارا نبهان التي أحدثت ضجة بجمالها ولبسها الجديد في العيد!

خبر خطوبة الفنانة منى فاروق يتصدر التريند والمفاجأة في هوية العريس: "مطرب شهير"!

"طز في قناة سكاي نيوز".. انفعال تسابيح مبارك على الهواء بعد فضح خبر طردها وتبرأ والدها منها.. شاهدوا ماذا قالت وصدمت الجمهور!!

الفنانة فيفي عبده تثير الجدل مجدداً: "بحب أصاحب الرجالة وأمي كانت مفهماني اننا بنولد من ركبنا"!

"طز في قناة الجزيرة".. انفعال شديد بعد انتشار خبر طرد أشهر اعلامية في الوطن العربي واول تعليق منها يصدم الجمهور!

"طلب من ابنه أحمد تنفيذها".. ميمي جمال تكشف الوصية الأخيرة للفنان الراحل صلاح السعدني!

"اغنى فتاة في السودان".. لن يتوقع أحد كم يبلغ الراتب الشهري للاعلامية تسابيح مبارك والمفاجأة في ثروتها الكبيرة!

"بسبب هذه الصورة".. اعتقال الاعلامية الشهيرة خديجة بن قنة يصدم الجمهور في الوطن العربي ويهز القنوات الاخبارية!!

ومختار حسين هو بطل النادي الأهلي لرفع الأثقال، ولد في يناير عام 1905 بمدينة دمياط ليعشق الرياضة خاصة رفع الأثقال ويذيع صيته في مصر وتكون بطولته للعالم في لوكسمبورج عام 1931 هي طريقه لأوليمبياد امستردام 1936.

حصل مختار حسين -وزن الخفيف الثقيل- علي بطولة:

1- بطل القطر سنة 1931

2- بطل أوروبا سنة 1931

3- بطل العالم سنة 1932

بداية عام 1925 هبط إلى القاهرة وانضم لنادي الشيبه ثم نادي يوكاليني وبعد عامين انضم إلى عمالقة النادي الأهلى السيد – نصير وعنت عرفه وعطية محمد وعبدالمنعم فهمي وغيرهم من أبناء الرعيل الأول في القلعة الحمراء التي كانت تهتم حين ذاك يرفع الأثقال، ومع بداية عام 1928 أقيمت بطولة القطر المصري للرفع في النادى الأهلي لاختيار أبطال مصر أصحاب المراكز الأولى للمشاركة في دورة الألعاب الاوليمبية بأمستردام 1928 .

وكان مختار هو بطل وزن المتوسط مما أهله للأوليمبياد وشارك فى أمستردام وحقق المركز السابع بمجموع (302.5 كجم) وبعد العودة حافظ على لقبة كبطل للقطر المصري وفي منتصف عام 1931 شارك في بطولة أوروبا والتي كانت تعد بمثابة كأس العالم في رفع الأثقال تفوق خلالها مختار حسين على جبابرة العالم في اللعبة وأحرز الميدالية الذهبية 325.5 كيلو جرام وكان أول مصري أو على وجه الدقة أول بطل يحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم من خارج أوروبا وأمريكا وتأكد للجميع تربع مختار على عرش بطولة العالم في الاوليمبياد المقبلة بلوس انجلوس 1932 وللأسف لم تشارك فيها مصر واعتـ ـذرت بسبب مشكلة محمد طاهر باشا واعتر اض اللجنة الأوليمبية لعدم وجود ممثل مصري لها داخل اللجنة الاوليمبية الدولية.

مختار حسين قام بتدريب منتخب السويد لرفع الأثقال عام 1951 كما درب منتخب لبنان عام 1959 كما قام بتأسيس نادي مختار حسين لرفع الأثقال وكمال الأجسام.

وبعدها اختطفته السينما المصرية ليكون أول أفلامه “معجزة الحب” ثم شارك في عدة أفلام سينمائية ليصل عدد الأفلام التي شارك فيها إلي 24 فيلماً.

ولم تستطع السينما ورغم ذيوع صيته أن تنسيه معشوقته الأولي الرياضة فأنشأ نادي مختار لرفع الأثقال والذي استطاع من خلاله أن يقدم لمصر العديد من الأبطال الرياضيين مثل أنور مصباح البطل الأوليمبي ومحمود فياض وغيرهما كما كان يتدرب بنادي مختار الرياضي كثير من الفنانين لإتقان أدوارهم السينمائية ومنهم رشدي أباظة وأحمد رمزي، ورحل مختار حسين عن عمر يناهز الحادية والستين في أبريل 1966.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر