الخبر أسفل هذه الروابط

testداليدا

حلم النجومية راودها منذ طفولتها.. وبدأت بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وأصبحت فنانة مشهورة وأنهت حياتها بالانتحار.. من تكون ؟!

حين تسمعها وهي تشدو باللغة الإنجليزية والفرنسية ،لن تصدق ابداً أنها نشأت في منطقة شبرا المصرية ،حيث إنتقلت بسرعة كبيرة من الغناء المحلي إلى العالمي ،فهي لم تقدم الا أعمال قليلة داخل مصر ثم إنتقلت إلى العالمية ،حيث أن الحظ قادها الى إطار أوسع ولكنه كان حزيناً.

كانت داليدا الطفلة الوحيدة بين ولدين، الأكبر اسمه أورلاندو Orlando والأصغر اسمه برونو Bruno بينما والدها فاسمه بياترو Pietro وهو موسيقي معروف في مصر فقد كان عازف الكمان الرئيسي في أوبرا القاهرة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

الجنازة اليوم.. الموت يفجع الفنان حمادة هلال

ارقام تكشف لأول مرة.. الجمهور مصدوم بعد كشف ثروة الزعيم عادل امام الخيالية!

"فيه ناس بيسترزقوا بيه".. بدرية طلبة تكشف حقيقة دعوتها لصاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر وتفجر مفاجأة!

"لم تحترم أحد وفعلت اللي في رأسها ".. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن أشهر مذيعة سودانية وأول تصريح لها يصدم الوسط الاعلامي!!

"تم فسخ عقدها بسبب هذه الصورة".. انفعال خديجة بن قنة بعد طردها من قناة الجزيرة وانتهاء مسيرتها الاعلامية!!

لن تندموا اذا صدقتوني هذه المرة.. اولى توتقعات ليلى عبد اللطيف التي حذرت منها بدأت بالتحقق والجمهور مرعوب!

" مش عيب ولا حرام موتوا بغيظكم ".. خديجة بن قنة تنفعل على الهواء وتكشف سبب انتشار خبر طردها من قناة الجزيرة!

"تغور قناة سكاي نيوز في داهية".. انفعال تسابيح مبارك على الهواء بعد فضح خبر طردها وتبرأ والدها منها.. شاهدوا ماذا قالت وصدمت الجمهور!!

"هذا التوقع سيتحقق بنسبة 99٪".. ليلى عبد اللطيف تكشف ماسيحدث خلال الفترة القادمة وتصدم الجميع بثقتها الكبيرة هذه المرة!!

الجمهور مصدوم.. لن يتوقع أحد أن الفنان عادل امام يمتلك كل هذه الثروة!

في العام 1951 فازت داليدا أو يولاندا كريستينا جيجليوتي في مسابقة ملكة جمال “Miss ondina”، ففُتِحَت أمامها أبواب الشهرة واسعةً وكبِر حلم التمثيل داخلها، حتى نجحت في دخول عالم السينما الساحر ببعض الأدوار الثانوية وأصبحت من هذه اللحظة “داليلا”.

كانت داليلا قبل ذلك مجرد فتاة مصرية من أصول إيطالية، نشأت في حي شبرا وعاشت ظروفًا عصيبة بعد رحيل والدها، فعملت في مجال الطباعة على الآلة الكاتبة ثم حظيت بوظيفة سكرتيرة في إحدى شركات الأدوية، لكن طموحها لم يقبل بذلك وبقيّ حلم التمثيل يراودها حتى حصلت على الفرصة.

التقت داليلا في فرنسا مدرب الصوت “رولاند برغر” العام 1954، وهو من حفز موهبتها الغنائية وأقنعها بالغناء في الملاهي الليلية باللغات العربية والإيطالية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية، ولكن باسم جديد هو “داليدا”.

احتلت سريعًا لوائح أفضل المطربين حول العالم وبلغ رصيدها أكثر من 500 أغنية و12 فيلمًا، أكثرهم شهرة “اليوم السادس” مع المخرج يوسف شاهين، ونالت خلال مشوارها الفني القصير الكثير من الألقاب والأوسمة، مثل: ميدالية رئاسة الجمهورية الفرنسية.

الحياة الشخصية لداليدا كانت الأكثر إثارة؛ إذ أقامت علاقات عاطفية فاشلة أودت بها إلى الانتحــ ــار في نهاية المطاف، كان أولها علاقة قوية برجل كان يُدعى “لوسيان موريس” لكنها انفصلت عنه بعد أشهر قليلة، بعدما تورطت مع آخر في علاقة عاطفية، هو الرسام جان سوبيسكي.

حاول موريس نسيانها بامرأة أخرى لكنه انتحـ ــــر بالرصــ ــاص، وبعد ذلك التقت داليدا شابًا مغرمًا بالغناء كان يُدعى “لويغي تانغو” وحينما فشل في إثبات موهبته ألقى بنفسه من أحد الفنادق، وكانت هي أول من رأى جــ ــثته ما أصـابها باكتئــ ــاب حاد.

أقدمت داليدا على الانتحــ ـــار تم إنقاذها وخضعت بعد ذلك لجلسات علاج نفسي طوال أشهر طويلة، وفي 3 مايو العام 1987 اختارت الفنانة المصرية- الإيطالية أن تضع حدًا لاكتئـ ـــابها الممزوج بالشهرة، فانتحـ ـــرت بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة، وكانت آخر كلماتها “سامحوني الحياة لم تعد تحتمل”، الحكومة الفرنسية كانت رائدة في تكريم داليدا فوضعت صورتها على طابع البريد المحلي، وأُقيم على قبرها تمثال بحجمها الطبيعي العام 2001.