الخبر أسفل هذه الروابط

testكريم جمال

العربيات هترخص تاني!! ماذا قال كريم جمال عنها من شروط؟!

تصدر اسم كريم جمال مؤشرات البحث على جوجل بعد الكشف عن انخفاض سعر السيارات في السوق المصري حيث أصبحت فكرة شراء سيارة في السوق المصري سواء كانت زيرو أو مستعملة من أحلام الثراء.

والسبب في جشع بعض التجار والتوكيلات، لدرجة أن سيارة مثل فيات تيبو وصل سعرها لأكثر من مليون جنيه؟!

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"أنا لو مش محترمة هرد على سؤالك".. شاهدوا كيف قامت بسمة وهبة باحراج الفنانة ايتن عامر

ألعاب المراهنات.. مافيا نصب محترفة تسرق عقول وجيوب المصريين |هذه أخطرها

بيومي فؤاد ينهار على الهواء ويبكي بشدة.. لن تتوقعوا السبب؟!

"اموال طائلة لاتأكلها النيران".. كم تبلغ ثروة الاعلامية خديجة بن قنة؟!.. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن أشهر مذيعة في الوطن العربي!!

"شيخ العرافين على فراش الموت".. بسمة وهبة تستغيث وتبكي على الهواء وتصدم الجمهور!!

ثنائيات فنية.. ليلى مراد وأنور وجدي.. لن تصدق كيف تعرفا على بعضهما!

قصة حب حزينة.. أنور وجدي يقبل ليلى فوزي في لحظاته الأخيرة‬.. فما السر؟

حكايات فنية.. الدقيقة الأخيرة في حياة أنور وجدى.. وهذه هي ثروته.. لن تصدق كم بلغت ؟!

أنور وجدي.. مسيرة قصيرة وحياة فنية غزيرة.. ونساء شهيرات في حياته لن تصدق من هن!

رجال في حياة السندريلا سعاد حسني.. أولهم سرا ومن مطرب شهير جدا!

إذن كيف سيقتني المستهلك سيارة جيدة دون حاجز نصف مليون؟، وهو الرقم الذى كان يوفر سيارات محترمة للغاية سواء كانت جديدة أو مستعملة. 

هل من المنطقي وصول سعر تويوتا كورولا مستعملة موديل 2005 لـ 500 ألف جنيه؟!، سيارة استخدمت 18 عاماً وتباع بأضعاف سعرها، وسيظل الإرتفاع غير المنطقي حتى يصل لأسعار أكثر استفزازًا.

المشكلة لدى بعض التجار الذين حركهم جشعهم ليضرب بسعر السيارة أكثر من 3 أضعاف لمجرد أن سعر صرف الدولار زاد الضعف فقط، أى أن السيارة التى تبلغ قيمتها 150 ألف تصبح على سبيل المثال 300 ألف لماذا تباع بـ 500 ألف وأكثر؟!

بعدما كانت السوق المستعملة الملاذ للكثيرين، أصبحت نسخة طبق الأصل من سوق "الزيرو"، حيث ربط تجار المستعمل تسعير السيارات بالزيرو، وهو أمر غير منطقي، فكيف لسيارة إنتاج العام، ومستوردة بسعر صرف الدولار اليومي تتساوى بسيارة استعملت لأكثر من 10 سنوات وكانت بسعر أقل، مع الأخذ فى الاعتبار ببيع المستعمل بسعر واقعي حتى لا يتكبد صاحبه خسارة رأس ماله وسيارته.

وبعد مرور 5 سنوات من ترخيصها يمكن للمواطن بيعها فى حالة أراد تحديث موديل سيارته، وبهذا الشكل ستقل أسعار المستعمل بنسبة لن تقل عن 50%، مما سيجبر التجار الجشعين على مراعاة ضميرهم والبيع بسعر منطقي وكذلك الملاك.

وفى حال نجح الأمر فلا مانع من تطويره تجاريًا، ويصبح لتجار المستعمل الحق فى استيراد عدد محدود من السيارات سنوياً وبيعها للمستهلكين بأسعار جيدة تضمن الربحية لهم، وتخفيف العبء على مستهلك السيارات فى السوق المصري.

الأمر الذى سينعكس على سوق السيارات بشكل عام فى مصر ويبدأ فى العودة لطبيعته سواء كان مستعملا، أو الزيرو الذى سيبدأ بتخفيض أسعاره وتقديم عروض لجذب الشراء من جديد، عقب انتعاش سوق المستعمل عند تفعيل هذه المبادرة.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر