الخبر أسفل هذه الروابط

test

تويوتا ياريس كروس الجديدة تظهر لأول مرة بشكل مشابهة لميني هايلاندر

لا علاقة لـ Yaris Cross الإندونيسي بالنموذج الأوروبي ، على الرغم من كونها سيارة B-SUV ذات حجم مماثل ومتوفرة مع محركات البنزين والهجين. بحسب ما ذكره موقع carscoops.

أطلقت تويوتا سيارة يارس كروس جديدة كليًا في إندونيسيا ، والتي لا علاقة لها بسيارة B-SUV التي تحمل الاسم نفسه والتي تُعرض حاليًا في أوروبا واليابان وأستراليا. يعتمد الطراز إشارات التصميم من RAV4 الأكبر و Highlander ، مما يوفر الخيار بين محركات البنزين والهجين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"شيخ العرافين على فراش الموت".. بسمة وهبة تستغيث وتبكي على الهواء وتصدم الجمهور!!

ثنائيات فنية.. ليلى مراد وأنور وجدي.. لن تصدق كيف تعرفا على بعضهما!

قصة حب حزينة.. أنور وجدي يقبل ليلى فوزي في لحظاته الأخيرة‬.. فما السر؟

حكايات فنية.. الدقيقة الأخيرة في حياة أنور وجدى.. وهذه هي ثروته.. لن تصدق كم بلغت ؟!

أنور وجدي.. مسيرة قصيرة وحياة فنية غزيرة.. ونساء شهيرات في حياته لن تصدق من هن!

رجال في حياة السندريلا سعاد حسني.. أولهم سرا ومن مطرب شهير جدا!

الوجه الآخر لأنور وجدي.. اكتشف 3 فنانات وتزوج 3 مرات.. لن تصدق من هن!

مات بمرض وراثي أصاب أسرته كلها.. اللحظات الأخيرة بحياة أنور وجدي.. لن تصدق كيف كانت!

بدأت بالرفض وانتهت به محمولا بالنعش.. قصة حب أنور وجدي مع إحدى الفنانات الشهيرات!

يقال أنها أغضبته وقللت منه! ليست صورة عادية.. لن تصدق ماهو السبب الذي يقبل من أجله العندليب يد أم كلثوم!!

سيتم وضع سيارة Yaris Cross الجديدة بين Raize و Corolla Cross في مجموعة سيارات الدفع الرباعي من Toyota في السوق الإندونيسية. تذكرنا الشبكة الكبيرة والمصابيح الأمامية الجريئة في الأمام بسيارة هايلاندر ، في حين أن أقواس العجلات الصندوقية ، والأكتاف الخلفية المتناغمة ، والصوبة الزجاجية ، والمصابيح الخلفية ترسل ردود فعل قوية من طراز RAV4.

تتفاخر تويوتا برحابة المقصورة ذات الخمسة مقاعد والتي يمكن مقارنتها بالمركبات من فئة واحدة أعلاه في بعض الجوانب. علاوة على ذلك ، تم تثبيت البطارية الموجودة في السيارة الهجينة أسفل المقاعد الخلفية بحيث لا تؤثر على مساحة الأمتعة التي يُزعم أنها الأكبر في فئتها.

تبدو لوحة العدادات بسيطة إلى حد ما ولكنها حديثة ، مع شاشة قائمة بذاتها مقاس 10.1 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ومجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات. يمكن أن تشمل المعدات إضاءة محيطة ، ولوحة شحن لاسلكية ، وفتحة سقف بانورامية ، وباب خلفي يعمل بالكهرباء ، ومجموعة أدوات Toyota Safety Sense ADAS.

يقال إن سيارة تويوتا يارس كروس الأندونيسية تعتمد على منصة DNGA ويبلغ طولها 4310 ملم (169.9 بوصة) وعرضها 1770 ملم (69.7 بوصة) وطول 1615 ملم (63.6 بوصة) مع قاعدة عجلات تبلغ 2620 ملم (103.1 بوصة) . هذه الأرقام تجعلها أطول بـ 130 ملم (5.1 بوصة) من ياريس كروس التي تعتمد على مواصفات الاتحاد الأوروبي.

يتوفر الطراز بخيارين من خيارات توليد القوة - بنزين وهجين. ينتج محرك البنزين VVT-i المزدوج رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترًا بسعة 1.5 لترًا 105 حصان (78 كيلو واط / 106 حصانًا) وعزم دوران 138 نيوتن متر (102 رطل-قدم). يمكن تزاوجها إما مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة CVT ، مع إرسال الطاقة إلى المحور الأمامي.

أما بالنسبة للهجين الهجين ذاتي الشحن الأكثر كفاءة ، فهو يجمع بين محرك سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون و CVT. ينتج المحرك الكهربائي 79 حصانًا (59 كيلو واط / 80 حصانًا) و 141 نيوتن متر (104 رطل-قدم) بينما محرك الاحتراق جيد لـ 90 حصان (67 كيلو واط / 91 حصانًا) و 121 نيوتن متر (89 رطل قدم). يبلغ الناتج المشترك 110 حصان (82 كيلو واط / 112 حصانًا) ، وهو أقل قليلاً من سيارات تويوتا الهجينة المطابقة لمواصفات الاتحاد الأوروبي ، وينتقل بشكل حصري إلى المحور الأمامي.

يمكنك أدناه مشاهدة فيديو العرض التقديمي الرسمي حيث يتحدث Toru Uda ، كبير المهندسين في Toyota Yaris Cross الجديدة ، عن النموذج. سيتم الإعلان لاحقًا عن المواصفات التفصيلية والتسعير وموعد إطلاق السوق في إندونيسيا وأسواق التصدير الأخرى.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر