الخبر أسفل هذه الروابط

testأرشيفية (مهرجان الأفلام العربية)

مهرجان الفيلم العربي بروتردام يعلن عن فعاليات أيام المرأة السينمائية

أعلنت إدارة مهرجان الأفلام العربية في روتردام عن تقديم فعالية مميزة ومثيرة للجمهور بعنوان "أيام المرأة السينمائية"، خلال الفترة من 26 إلى 27 مايو.

وتمنح الفعالية الحضور فرصة لاستكشاف ثقافة النساء العربيات من خلال عرض ثلاثة أفلام مميزة من مصر والأردن والمغرب العربي، وتبدأ الفعاليات بعرض فيلم "بنات عبد الرحمن"، ويقدم الفيلم نظرة فريدة على حياة النساء في الأردن وسيتم عرضه بمسرح لانتارن فينستر بمدينة روتردام.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بيومي فؤاد ينهار على الهواء ويبكي بشدة.. لن تتوقعوا السبب؟!

"اموال طائلة لاتأكلها النيران".. كم تبلغ ثروة الاعلامية خديجة بن قنة؟!.. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن أشهر مذيعة في الوطن العربي!!

"شيخ العرافين على فراش الموت".. بسمة وهبة تستغيث وتبكي على الهواء وتصدم الجمهور!!

ثنائيات فنية.. ليلى مراد وأنور وجدي.. لن تصدق كيف تعرفا على بعضهما!

قصة حب حزينة.. أنور وجدي يقبل ليلى فوزي في لحظاته الأخيرة‬.. فما السر؟

حكايات فنية.. الدقيقة الأخيرة في حياة أنور وجدى.. وهذه هي ثروته.. لن تصدق كم بلغت ؟!

أنور وجدي.. مسيرة قصيرة وحياة فنية غزيرة.. ونساء شهيرات في حياته لن تصدق من هن!

رجال في حياة السندريلا سعاد حسني.. أولهم سرا ومن مطرب شهير جدا!

الوجه الآخر لأنور وجدي.. اكتشف 3 فنانات وتزوج 3 مرات.. لن تصدق من هن!

مات بمرض وراثي أصاب أسرته كلها.. اللحظات الأخيرة بحياة أنور وجدي.. لن تصدق كيف كانت!

كما سيتم أيضا عرض فيلم "حضر تجول" للمخرج المصري أمير رامسيس، وتروي أحداثه قصة مؤثرة عن أم وابنتها تواجهان التحديات العاطفية والأسرار العائلية خلال فترة وحظر التجول في مصر، ويرعض للمخرج المغربي محمد نظيف فيلم "نساء جناح ج"، وسيشاهد الحضور قصة تكريمية للمرأة من خلال شخصيات متنوعة يتشاركن تجربة الوجود في جناح ج في المستشفى النفسي وقدرتهن على دعم بعضهن بطريقة فريدة.

وتأتي "أيام المرأة السينمائية" كجزء من مهرجان الفيلم العربي الذي سيقام في روتردام خلال الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر 2023.

وعبر مدير المهرجان، روش عبد الفتاح، عن سعادته بفتح باب التسجيل للمهرجان بداية من اليوم وحتى نهاية شهر يونيو، حيث يمكن لصناع السينما تقديم أفلامهم للمشاركة في المهرجان من خلال الرابط التالي: [https://arabfilmfestival.nl/affr2023/film-submission-form/].

وأوضح "روش" أن المهرجان يشجع جميع المخرجين والمبدعين من جميع أنحاء العالم العربي على الاستفادة من هذه الفرصة وتقديم أفلامهم للمنافسة والمشاركة في هذا الحدث السينمائي المميز.

وأضاف روش عبد الفتاح: "يسرنا أن نعلن أن مهرجان الفيلم العربي ليس مجرد حدث سينمائي، بل هو أيضًا مناسبة ثقافية تتجاوز حدود السينما، ففي هذا العام سنحتفل بالموسيقى العربية، وسيكون هناك العديد من المفاجآت والعروض التي سنعلن عنها في القريب العاجل، بالإضافة إلى العروض السينمائية، وتتميز الفعاليات هذا العام بورش العمل والمناقشات وتكريم الشخصيات المؤثرة في صناعة السينما العربية".

]
اليوم
الأسبوع
الشهر