الخبر أسفل هذه الروابط

test

الوجه الآخر لـ "صاحبة السعادة".. هددت عادل إمام وباعت 800 فيلم لأمير سعودي وعندما سألوها عن سبب عدم استضافة "الزعيم" صدمتهم الإجابة!!

قبل أن نتحدث عن مسيرة "صاحبة السعادة"، فيمكننا تقسيم حياتها إلى 3 مراحل، الأولى هي اقتحامها لمجال التمثيل في منتصف السبعينيات عن طريق زوجها الأول الفنان الراحل نبيل الهجرسى.

والثانية تتلخص في زواجها من المليونير الأردني ذى الأصول الفلسطينية الذي يحمل الجنسية البريطانية علاء محمود الخواجة وما صاحبها من تطورات في وضعها الاجتماعي والمالي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"العالم الله أني احبكم لكن ليس بيدي".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة صادمة وتكشف ماسيحدث في الفترة القادمة بكل ثقة!

مفاجأة.. تفاصيل المكالمة الأخيرة بين بيومي فؤاد ومحمد سلام

مشاهد جريئة.. حسن عسيري يكشف لأول مرة سبب إيقاف مسلسل "ضحايا حلال"!

" أنا مؤمنة وبصوم رمضان ".. ليلى عبد اللطيف تكشف لأول مرة سر توقعاتها وتفجر مفاجأة عن علاقتها بالجن والماسونية!

"اللقطة الأكثر احراجاً في رمضان".. أجمل مذيعة في قناة “mbc” تستضيف شاب عربي وماحدث في غرفة المكياج ىن يتخيّله أحد أبداً

"أنا لو مش محترمة هرد على سؤالك".. شاهدوا كيف قامت بسمة وهبة باحراج الفنانة ايتن عامر

بيومي فؤاد ينهار على الهواء ويبكي بشدة.. لن تتوقعوا السبب؟!

"اموال طائلة لاتأكلها النيران".. كم تبلغ ثروة الاعلامية خديجة بن قنة؟!.. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن أشهر مذيعة في الوطن العربي!!

"شيخ العرافين على فراش الموت".. بسمة وهبة تستغيث وتبكي على الهواء وتصدم الجمهور!!

ثنائيات فنية.. ليلى مراد وأنور وجدي.. لن تصدق كيف تعرفا على بعضهما!

والثالثة هي إعادة إنتاج الصورة الذهنية عن الفنانة الكبيرة في ثوب "صاحبة السعادة"، التي هي في الأصل إمبراطورة الإنتاج السينمائي وإحدى ملاك الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، التي تحتكر أكثر من ثلثي إنتاج السينما المصرية، مما دفع البعض لاتهامها بالاحتكار وتدمير التراث المصري.

وردت على سؤال لأحد المتابعين عن عدم استضافتها للزعيم عادل إمام، علقت: "أتمنى ذلك، لأنه مقل جدا في الظهور مؤخرا، مع إنه هو صاحب الفضل في إطلاق لقب إسعاد مصر على شخصي الضعيف".

نرصد لكم في التقرير التالي لقطات لا يعرفها الكثيرون عن "صاحبة السعادة"، الفنانة والمنتجة إسعاد يونس.

بدأت "يونس" التمثيل على خشبة المسرح، فقد كانت تحضر بروفات مسرحيات زوجها حينئذ الفنان نبيل الهجرسي، واختارتها الفنانة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات فرقتها، ثم انتقلت إلى العمل بالسينما، وحققت شهرة واسعة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي من خلال مشاركتها في 35 فيلمًا وصفتها بـ "أفلام المقاولات"، وعملت فيها مع عادل إمام وسعيد صالح وغلب على معظمها طابع الكوميديا "الفارس".

مرحلة التحول في حياتها جاءت بعد زواجها من المليونير الأردني علاء الخواجة، الذي جعل من "إسعاد" واحدة من أكبر أباطرة سوق السينما في مصر، حيث دخلت معه كشريكة في شركة "فنون" التابعة للمجموعة المالية "هيرمس"، وكان يترأس مجلس إدارتها أحمد حسنين هيكل، ومعه تقاسمت "إسعاد" مهام الإدارة، وفق ما أوضحته صحيفة "الشرق الأوسط".

وفي عام 2000 أسست "يونس" الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي وترأست مجلس إدارتها، بينما كانت الملكية لزوجها رجل الأعمال الأردني، وعليه ابتعدت إسعاد عن التمثيل منذ عام 2001 وتفرغت لإدارة الشركة.

وفي لقاء تليفزيوني سابق بررت "إسعاد" تأسيسها للشركة بهدف رغبتها في إنشاء نظام شبيه بالدول المتقدمة في صناعة الفنون، موضحة أنها قبلت رئاستها لأن طموحاتها لم تتوقف عند التمثيل.

تضاعف سريعًا نفوذ المنتجة حديثة العهد لدرجة أنها وقفت عام 2004 في وجه "الزعيم" عادل إمام، وهددت بعدم عرض فيلمه "عريس من جهة أمنية" في موعده، وهو الأمر الذي لم يجرؤ أحد على فعله مع الفنان الكبير من قبل،  خاصة أن أفلامه في ذلك الوقت كانت تحقق الملايين، وفق ما نشرت "المصري اليوم".

ومع مطلع الألفينيات ظهر اسم "الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي" على تترات معظم الأفلام، سواء كجهة إنتاج أو توزيع، ومن أشهر الأفلام التي أنتجتها الشركة "رحلة حب، الرجل الأبيض المتوسط، محامي خلع، سهر الليالي، عايز حقي، صايع بحر، واحد من الناس، خليج نعمة، لا تراجع ولا استسلام، زهايمر، فبراير الأسود، حلم عزيز".

عاصفة من الهجوم أثارها نشاط شركة زوج الفنانة إسعاد يونس، واتهمها الكثير من العاملين في الوسط الفني بـ"الاحتكار"، كما شنّ المخرج الراحل مدحت السباعي زوج المنتجة ناهد فريد شوقي حربًا على الشركة من خلال سلسلة من مقالات الصحفية، يتهم فيها الشركة بمحاولة الاستيلاء على أرشيف السينما المصرية، فما كان من "الخواجة" وزوجته سوى تحريك دعوى قضائية ضد المخرج الراحل، ترافع فيها أكثر من 28 محاميًا، وطالب فيها المليونير الأردني بـ30 مليون جنيه تعويضًا عن الأضرار التي لحقت به، جراء نشر سلسلة المقالات للمخرج.

ومن جانبها كانت المخرجة إيناس الدغيدي قد شنت هجومًا على الفنانة إسعاد يونس، خلال لقائها التليفزيوني في برنامج "آخر النهار" مع خالد صلاح، قائلة: "مفيش حد فى السينما مش واخد موقف من إسعاد يونس لأنها تحولت إلى شركة احتكار وعاوزة تكسب نظرًا لرئاستها للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى وهى من ضمن أسباب أزمة السينما".

وكان رجل الأعمال الأردني قد اشترى من خلال شركته حوالي 90% من أهم أفلام السينما المصرية، واشترى كذلك كل شركات إنتاج الكاسيت بما تملكه من تراث غنائي قديم وإنتاج موسيقي حديث، كما استولت الشركة على معظم ما تملكه دور النشر من تراث أدبي وإصدارات في شتى أنواع العلم والمعرفة، بهدف احتكار كل هذه السلع وإعادة طرحها في الأسواق مرة أخرى بسعر أكبر، وفق ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر