الخبر أسفل هذه الروابط

test

تويوتا تعيد الألواح الشمسية بألوان وأنماط نابضة بالحياة

معظم الألواح الشمسية سوداء مملة ، لكن تويوتا ابتكرت تقنية هي الأولى من نوعها تسمح لها بأن تكون أكثر سخونة.إذا طلبنا منك التفكير في لوحة شمسية ، فمن المحتمل أن تستحضر صورًا لمستطيل أسود ممل في ذهنك. لكن تويوتا تعمل على تغيير ذلك بتقنية هي الأولى من نوعها تسمح بتزيين الألواح الشمسية بعدد من الألوان والتصاميم. بحسب ما ذكره موقع carscoops.

السبب في أن Toyota هي أول شركة ابتكرت الألواح الشمسية الملونة ليس أنها كانت أول من اعتقد أنها قد تكون فكرة جيدة. هذا في الواقع لأن الألوان تحجب الضوء ، وهذا يؤثر على كفاءة اللوح الشمسي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

" انا الوحيدة اللي بعرف صدقوني لاتخرجوا من بيوتكم".. توقعات ليلى عبد اللطيف الذي كذبها الجميع بدأت بالتحقق والجمهور مصدوم!

"أجمل مذيعة شيعية".. لن تصدقوا من هي لارا نبهان التي أحدثت ضجة بجمالها ولبسها الجديد في العيد!

خبر خطوبة الفنانة منى فاروق يتصدر التريند والمفاجأة في هوية العريس: "مطرب شهير"!

"طز في قناة سكاي نيوز".. انفعال تسابيح مبارك على الهواء بعد فضح خبر طردها وتبرأ والدها منها.. شاهدوا ماذا قالت وصدمت الجمهور!!

الفنانة فيفي عبده تثير الجدل مجدداً: "بحب أصاحب الرجالة وأمي كانت مفهماني اننا بنولد من ركبنا"!

"طز في قناة الجزيرة".. انفعال شديد بعد انتشار خبر طرد أشهر اعلامية في الوطن العربي واول تعليق منها يصدم الجمهور!

"طلب من ابنه أحمد تنفيذها".. ميمي جمال تكشف الوصية الأخيرة للفنان الراحل صلاح السعدني!

"اغنى فتاة في السودان".. لن يتوقع أحد كم يبلغ الراتب الشهري للاعلامية تسابيح مبارك والمفاجأة في ثروتها الكبيرة!

"بسبب هذه الصورة".. اعتقال الاعلامية الشهيرة خديجة بن قنة يصدم الجمهور في الوطن العربي ويهز القنوات الاخبارية!!

"يوم الوداع سيكون حزين للغاية".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة والجمهور مصدوم مماسيحدث للبشرية في الايام القادمة!

نتيجة لذلك ، اعتقد معظم الناس أن تزيين الألواح الشمسية غير وارد. ومع ذلك ، أدرك تايزو ماسودا ، مدير مجموعة تويوتا للتطوير المحايد للكربون ، أن الناس أكثر عرضة لاستخدام التكنولوجيا التي يجدونها مرضية ، وسعى لإيجاد طريقة لتطوير الألواح الشمسية التي يمكن تزيينها.

جاء مفتاح حل مشكلة اللون من موقعه مع صانع السيارات. يمكن اعتبار الأصباغ المستخدمة في طلاء السيارات شفافة ، وتعكس فقط أطوال موجية محددة من الضوء. يُسمح للآخرين بالمرور وتوليد الطاقة.

في حين أن الطلاء لا يزال له تأثير على كفاءة اللوحة ، بمساعدة شريك تويوتا Nippon Paint Automotive Coatings و F-Wave ، تاجر تجزئة للخلايا الشمسية ، تمكن Masuda وفريقه من تطوير لوحة ملونة و فعال.

الآن ، تدرس تويوتا إمكانية تطبيق هذه التكنولوجيا على سياراتها ، لكن لا تزال هناك تحديات على هذا الصعيد.

قال مسعودة: "تتمثل العقبة الأكبر في صعوبة تصنيع الألواح الشمسية لتلائم بدقة عدم استواء أسطح السيارات". بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعزيز لون الفيلم الزخرفي يؤثر على توليد الكفاءة ، لذلك نحن نواجه مفاضلة بين الجانب الجمالي ومقدار الطاقة التي يمكن إنتاجها. إن سد هذه الفجوة هو مفتاح بحثنا وتطويرنا للمضي قدمًا ".

يرى ماسودا أن هذه التكنولوجيا مفيدة في جوانب أخرى من الحياة أيضًا. ويقترح أن تكون الألواح ملونة بما يكفي لاستخدامها في جميع أنواع المباني ، بما في ذلك المعابد والمواقع التاريخية الأخرى التي من المهم حماية جمالياتها.

علاوة على ذلك ، لا تحتاج الألواح إلى أن تكون صلبة. هذا يلفت انتباه صناع الملابس للعمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة. غالبًا ما يتم تجهيز هذه العناصر بمراوح ، ولكن يجب تنظيم قوة تقنية التبريد هذه لإطالة عمر البطارية. إذا كانت الملابس تولد الطاقة طوال اليوم ، فسيكون الاعتبار الوحيد هو راحة الشخص الذي يرتدي الزي الرسمي. يمكن أن يجد المتنزهون وغيرهم من المتحمسين في الهواء الطلق الألواح مفيدة أيضًا.

لا يزال يتعين إجراء المزيد من الأبحاث ، ويجب تطوير التكنولوجيا بشكل أكبر لخفض التكاليف ، لكن Masuda وتلاميذه ، Ryota Tomizawa ، يقولون إن هذه التكنولوجيا هي تعبير مثالي عن آرائهم حول الابتكار الأخضر ، كمصدر للأمل ، لا حل وسط.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر