الخبر أسفل هذه الروابط

test

تسلا تسحب أكثر من 1.1 مليون سيارة في الصين بسبب مشكلة تنبيه دواسة الوقود

ذكرت وكالة الصحافة المالية الصينية أن تسلا استدعت 1،104،622 سيارة في الصين. تشمل السيارات الطراز S و X المستورد والموديل Y والطراز 3 المنتج محليًا ، مع تواريخ الإنتاج بين 12 يناير 2019 و 24 أبريل 2023. بحسب ما ذكره موقع carnewschina.

وفقًا لبيان صادر عن إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق ، تفتقر المركبات المسترجعة إلى قدرة السائقين على اختيار استراتيجية فرملة لاستعادة الطاقة. علاوة على ذلك ، قد لا يتم إعطاء تنبيهات كافية للسائق عند الضغط بعمق على دواسة الوقود لفترة طويلة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد تراجع الأوفر برايس.. سيارات جديدة تحت 700 ألف جنيه

"بسبب هذه الصورة".. اعتقال الاعلامية الشهيرة خديجة بن قنة يصدم الجمهور في الوطن العربي ويهز القنوات الاخبارية!!

"يوم الوداع سيكون حزين للغاية".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة والجمهور مصدوم مماسيحدث للبشرية في الايام القادمة!

"انهت مسيرتها الاعلامية بالتأكيد سيتم طردها".. غلطة قاتلة تسببت بها أجمل مذيعة عربية عندما أعتقدت أنه تم ايقاف التصوير!

"الوسط الاعلامي مصدوم من جراءتها على الشاشة".. شاهدوا أجمل مذيعة في"قناة سكاي نيوز" وقعت في موقف محرج على الهواء مباشرة!

"انهارت على الهواء بشكل هستيري".. توقعات ليلى عبد اللطيف تنقلب ضدها لأول مرة والجمهور غير مصدق!!

" أنا نادمة وعيب ان احنا عملناه".. الهام شاهين تكشف عن الفيلم الذي ندمت على تقديمه وتتمنى حذفه من تاريخها الفني!!

"طرد أجمل مذيعة سودانية بسبب هذه الغلطة".. شاهد مذيعة "قناة اسكاي نيوز" وقعت في موقف مخجل ومخزي على الهواء مباشرة!

" كشفت سر خطير للجمهور!! ".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة!

"الجمهور مصدوم بعدما دفع وزنها ذهب".. خبر زواج الفنانة هيفاء وهبي من رجل أعمال ثري يحدث ضجة في الوسط الفني!!

وفقًا للهيئة التنظيمية ، فإن الجمع بين هذه العوامل يمكن أن يزيد من احتمالية الضغط عن طريق الخطأ على دواسة الوقود لفترة طويلة ، مما قد يزيد من خطر الاصطدام ويشكل خطرًا على السلامة.

في 1 ديسمبر 2022 ، استدعت تسلا 435 ألف سيارة في الصين بسبب مشكلة في الإضاءة الخلفية. تم إجراء الاستدعاء عبر تحديث برنامج OTA. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 ، استدعت تسلا 80 ألف سيارة في الصين بسبب مشاكل أحزمة الأمان التي يحتمل أن تكون معيبة ومشكلات SW ، والتي تم حلها أيضًا بشكل أساسي من خلال تحديث OTA.

تم التحديث في 12 مايو ، 3:28 مساءً (GMT + 8): أعلن المسؤولون أن Tesla ستستخدم تحديث OTA عن بُعد لحل الاستدعاء وإصلاح مشكلات البرامج المتعلقة بالسرعة المفرطة الناتجة عن التنبيهات غير الكافية عند الضغط على دواسة الوقود لفترة طويلة.

"ستقوم Tesla بإخطار مالكي السيارات المعنيين عن طريق البريد المسجل أو الرسائل القصيرة لترتيب أمور الاستدعاء والإصلاح. يمكن للمالكين الاتصال بالخط الساخن لخدمة عملاء Tesla: (+86) 400-910-0707 للتشاور "، كما جاء في إشعار الاستدعاء.

وفقًا للبيان الرسمي ، سيغطي تحديث OTA ثلاث قضايا:

تقديم بدائل لتمكين السائقين من اختيار شدة الكبح المتجدد في المركبات

تعديل التكوين الأولي لاستراتيجية الكبح التجديدي للمركبة.

إخطار السائق عند الضغط العميق على دواسة الوقود لفترة طويلة.

بلغ الإنتاج التراكمي لمصنع Tesla Shanghai Giga أكثر بقليل من مليون سيارة اعتبارًا من أبريل ، لذا فإن الاستدعاء يؤثر على الأرجح على جميع سيارات Tesla في الصين. إن أعداد الطرازين S و X المستوردين ، والتي تتأثر أيضًا بعملية الاستدعاء ، صغيرة جدًا.

واجهت Tesla سابقًا كابوسًا في العلاقات العامة في الصين عندما اتُهمت بأن بعض حوادث تحطم سياراتها كانت بسبب عدم عمل الفرامل.

"أبدًا" ، أجاب السائق الذي تحطم سيارته Y بسرعة عالية في نوفمبر الماضي عندما سئل عما إذا كان قد صعد على دواسة الوقود عندما بدأت السيارة في السرعة. وأضاف في المقابلة: "لقد أبقيت قدمي على دواسة الفرامل طوال الوقت حتى كنت على وشك الاصطدام بالدراجة ثلاثية العجلات".

ووقع حادث مماثل في فبراير عندما اصطدمت مركبة مسرعة من طراز 3 بحافلة في مدينة رويان الصينية بمقاطعة تشجيانغ ، مما أسفر عن مقتل شخص.

كشف تقرير تحقيق لاحق أجرته شركة Tesla استنادًا إلى بيانات داخل السيارة أنه تم الضغط على دواسة الوقود بنسبة 100٪ خلال الحادث بأكمله.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر