الخبر أسفل هذه الروابط

testأرشيفية (كامل الباشا)

فنان شهير يطارده أشباح؟؟… قصة مطاردة شبح الاحتلال والماضي عبر المهرجانات الدولية؟؟

بدأت الرحلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وانطلقت لتصل إلى مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وسوق مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة، وقريبًا ستحط رحالها في مهرجان السينما الفلسطينية في باريس، هكذا كانت رحلة الفيلم القصير الفلسطيني حمزة: أطارد شبحًا يطاردني، رحلة يبحث فيها حمزة عن ذاته التي فقدها في ظلمات الاحتلال والفقد.

حمزة، كهل يرفض التخلّي عن روتين يلازمه منذ تحرّر من السجن الإسرائيليّ في كل صباح، يصل حمزة الغابة ليطارد أسدًا وهميًا لا وجود له. رغم توسّل زوجته وسخرية جيرانه، يكافح الرجل لينتصر على الكائن الضاري. وفي نهاية كلّ معركة، يجد حمزة ملجأه الهادئ. يُشخص حمزة بمرض حمى الكهوف ، وهو مرض يصيب من يظلون في أماكن مغلقة لأوقات طويلة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"غادرت البرنامج وهي منهارة بعدما طلب شاب عربي منها الرضاعة على الهواء".. متصل يفاجئ أجمل مذيعة بأوقح طلب ممكن تسمعه في حياتك!

عروس مصرية تفاجئ مبروك عطية بأجرأ سؤال.. لن يأتي على بالكم ابدا ماذا سألته والمفاجأة في ردة فعله التي فاجأت الملايين!!

"اعتبروني امكم وصدقوني هذه المرة".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة جديدة والجمهور مصدوم بعد العيد!

الفنانة عبير صبري: "اللهم ان كنت محسودة على جمال... فاصرف عني العين"

أحمد زاهر يكشف سبب خسارته 20 كيلو في مسلسل نعمة الافوكاتو ويفاجئ الجميع!

"لكم العالم ولنا تميم".. وأخيرا انكشف سبب طرد الاعلامية خديجة بن قنة وانتهاء مسيرتها الاعلامية في قطر!

"قال انه بيتبسط كده".. فتاة مصرية تصدم مبروك عطية وتفضح له ماطلب منها زوجها بعد مرور سنة واحدة على زواجهم!

"يجب عليكم تحديد مصيركم من الأن أنا لن أكون معكم كل يوم".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

فيلم شقو لـ عمرو يوسف يحقق رقم غير متوقع في شباك التذاكر.. لن تصدقوا كم بلغ!

لن تصدق ما قاله عمرو رمزي لأمنيه بدير عن الكوميديا والقبول!

يقول مخرج الفيلم ورد كيّال: "في هذا الفيلم أبحث عن إجابات لعدة أسئلة؛ كيف أصبحت معاناة والداي السياسية العبثية نوع من المقاومة وكيف يمكن لعائلتنا أن تشفي جروحها من خلال إصرارنا على استكمال طريقنا النضالي في محاولة سيزيفية بالتغلب على ذكرياتنا. "

وينتقل الفيلم من التركيز على المعاناة العامة التي يواجهها الكثير من الفلسطينيين المتمثلة في الاحتلال، إلى معاناة حمزة الخاصة حيث الفقد ومأساة صديقه علي، وينجح الفيلم في التعامل مع المستويين من القصة عبر سلسلة من الرموز التي سرعان ما تكشف عن نفسها.  

الفيلم من إخراج ورد كيّال وهو فيلمه الأول و سيناريو مجد كيّال. يشارك في بطولته كامل الباشا واحد من أبرز وأهم الأسماء في السينما العربية وشارك في عدة أعمال من بينها القضية رقم 23 وحظر تجول وأحدث أعماله مسلسل الغرفة 207، ويشاركه البطولة معتز ملحيس، ربى بلال، خلود طنوس، أسامة بواردي، شامخ بدرة، جوهرة سبيتي، سميرة خليلي، فاطمة نعراني. الفيلم تسوقه وتوزعه عالميًا شركة MAD Solutions.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر