الخبر أسفل هذه الروابط

test

أول صورة للفنانة التي أحبها فريد الأطرش حد الجنون وعاشت بمنزله 5 سنوات ورفضة الزواج منه!!

 عشق الفنان فريد الأطرش الكثيرمن الفتيات ولم نعرف عنهن إلا سامية جمال وأقوال أخرى عن الملكة ناريمان، ملكة مصر السابقة والزوجة الثانية للملك فاروق الأول، وليلى الجزائرية.

التقى بها الفنان فريد الأطرش في صالة ألعاب بباريس، وأقنعها بالقدوم معه، لكنها أحست بأنها ستفشل من اليوم الأول، فقد اعتقدت صعوبة مجاراة أسلوب الراقصة المصرية سامية جمال، وترددت كثيرًا لحظة توقيع العقود، إنها الفنانة ليلى الجزائرية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

"صدمت الجمهور بفعلتها في غرفة المكياج".. أجمل مذيعة في قناة “mbc” تستضيف شاب عربي وماحدث في الكواليس سيصيبكم بالصدمة!!

اشتهرت من خلال الأعمال التي قدمتها مع الفنان الراحل فريد الأطرش، بعدما أحضرها إلى مصر للمرة الأولى لتشاركه أحد أفلامه السينمائية والتي أرادات أن تحل فيها مكان سامية جمال.

ولدت ليلى الجزائرية في 6 أغسطس عام 1927 في مدينة الشلف بالجزائر نشاءت ليلي وسط عائلة يرتبطون فيما بينهم بعلاقات مصاهرة مغلقة كان يتزوجوا أبناء عمومتهم ولما أراد أهلها تزويجها هربت إلى مدينة الجزائر العاصمة حيث كان يوجد أفراد من العائلة أقل تشدد وهناك بدأت نشاطها الفني على المسرح ثم سافرت للعمل في صالات باريس أكتشفها الموسيقار فريد الأطرش فأخذها بديل عن الراقصة سامية جمال بعد أن تركته فاراد أن ينافس سامية جمال بالراقصة ليلي الجزائرية .

نشأت وسط عائلة يرتبطون فيما بينهم بعلاقة مصاهرة مغلقة، فكانت النساء يتزوجن أبناء عمومتهن، ولما أراد أهلها تزويجها هربت إلى مدينة الجزائر العاصمة حيث كان يوجد أفراد من العائلة أقل تشددًا وهناك بدأت نشاطها الفني على المسرح ثم سافرت للعمل في صالات باريس.

وكان يجب أن تحصل ليلى الجزائرية، على تأشيرة لمدة 3 أشهر، هي مدة تصوير فيلم “عايزة أتجوز”، ولكن الأشهر الثلاثة مرت والفيلم لم ينته بعد، واكتشفت بعد ذلك أثناء التصوير أن السلطات المصرية كلّفت شرطيًا بمراقبتها طيلة النهار بالاستوديو إلى أن تنتهي من عملها لاعتقادهم بأنها “جاسوسة”.

الفنان فريد الأطرش أكرمها واستضافها مع أسرته المكونة من شقيقه فؤاد وأخته غير الشقيقة ميمي في شقتهم بالزمالك، بل وكانت الفنانة الوحيدة التي زارت معه قريته الأصلية في جبل الدروز، حيث قابلت أفراد عائلته بمن فيهم والدته، وهو الأمر الذي لم يكن مع سامية جمال التي ارتبط معها بعلاقة عاطفية لسنوات طويلة.

وارتبط فريد الأطرش بها عاطفيًا، إلا أن هذه القصة لم تستمر سوى 6 سنوات بسبب ارتباطها بلاعب كرة مغربي تزوجته عام 1955 لمدة 57 عامًا واعتزلت الفن بعد ذلك، ولم يسفر التعاون الفني بين ليلى الجزائرية وفريد الأطرش سوى عن 3 أفلام فقط، وكان آخر ظهور لها وهي في عمر الـ93 عامًا.

ظهرت الراقصة ليلي الجزائرية بحفل تكريم لها أقيم  في الجزائرية وتحدثت ليلي عن مشوارها الفني وزواجها من اللاعب المغربي وقد ظهرت ليلي في عمر ال 93 وقد تغيرت تماما .

]
اليوم
الأسبوع
الشهر