الخبر أسفل هذه الروابط

testمحمود فرج

مجانص السينما المصرية الذي عمل كموظف في وزارة الكهرباء وشارك في فيلم إيطالي

تميز هذا الفنان بملامحه الضخـ ـمة وجسمه المفـ ـتو ل بالعـ ـضـ ـلات حجز لنفسه مكاناً بين عملا قة الممثلين الذين برعوا في أدوار الشـ ـر، أنه عفر كوش بن برتكوش عفر يت إسماعيل ياسين، ومجا نص الذي ينفذ أوامر الشا ويش عطية دون أي تفكير، وحنـ ـظلة الذي هد م الأصنـ ـام في فيلم فجـ ـر الإسـ ـلام، إنه الفنان الراحل محمود فرج.

ولد محمود فرج في 22 يناير 1933 لأسرة متوسطة الحال في الإسكندرية، وله تاريخ رياضي حيث أنه بطل من أبطـ ـال الملا كمة قبل الاتجاه إلى التمثيل، حاصل علي بكالوريوس التربية الرياضية ثم التحق بكلية تجارة جامعة القاهرة، وحاصل علي بكالوريوس التجارة، لم يتو قف عند هذا الحـ ـد ودرس الفنون المسرحية وقدم عدة مسرحيات منها عطيل، وأنا وهو وهي، عام 1964، وقدم العديد من أعمال شكسبير على خشبة المسرح.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إلقاء القبض على المتهمين بقتل التيك توكر العراقية المشهورة

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

وعمل كموظفاً في وزارة الكهرباء، فور تخرجه في الجامعة، وأحيل للمعاش على منصب وكيل لوزارة الكهرباء بالإسكندرية.

اشتـ ـهر في بداية مشواره الفني بقيامه بدور الشاب الرياضي مفـ ـتول العضـ ـلا ت نظرًا لكونه بطل في الملا كمة، فضلاً عن تكريبته الجسمـ ـانية القو ية التي حصرته في هذه الأدوار في بداية حياته.

ساعدة رياضة الملا كمة في دخوله عالم التمثيل، بعد أن رشحه أحد مساعدي المخرج، لأول عمل سينمائي له وهو فيلم “أيامنا الحلوة” ثم شارك في فيلم إسماعيل ياسين في البو ليس الحر بي، وقدم دور مجا نص، والتصق به هذا الاسم فنياً.

يرى النقـ ـاد أن أفضل أدواره هو شخصية عفر كوش في فيلم الفانوس السحـ ـري، مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، لما قدمه من أداء رائع أقنـ ـع المشاهدين وقتها بأنه عفر يت يخــ ـرج من الفانوس وليس بشـ ـراً مثلهم.

شلـ ـت يداي.. لا لا إنها سـ ـليمة” حجز لنفسه مكاناً مميزاً بتلك الجملة القصيرة، التي قالها خلال أداءه دور حنـ ـظله في فيلم ف ـجر الإسـ ـلام، حينما كان يهـ ـدم الأصنـ ـام وقال شـ ـلت يدي، ثم ضحك مدا عباً من حوله قائلاً لا لا إنها سلـ ـيمة.

كما شارك بالعديد من الأعمال التلفزيونية أبرزهم مسلسلات “لا إله إلا الله، والكعبة المشرفة، ومحمد رسول الإنسانية”.

مالا يعرفه الجمهورعن محمود فرج أنه في عام 1964 شارك في فيلم إيطالي بعنوان “ابن كليوباترا”مع الفنان الراحل يحيي شاهين وكان له تجربة فى الكتابة والتأليف، حيث قام بتأليف مسلسل إذاعى يحمل اسم “الفر اشة القا تلة”، كما أنه فى المسرح مثل فى روائع الأعمال المسرحية ومنها مثلا مسرحية “عطيل”، كما قدم الفوازير مع الفنانة شريهان فى 1987.

رحل عن عالمنا في 5 يوليو 2009 عن عمر يناهز 87 عاماً متأثراً بحا لته النفـ ـسية السيـ ـئة عند قطع المياه عن منزله لعـ ـجـ ـزه عن سـ ـد اد فاتورة المياه نظراً لحا لته الما دية السيـ ـئة، حيث أنه كان مصـ ـاباً بمـ ـر ض الســكر الذي افـ ـقد ه إحدى قد ميه وبصــره.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر