الخبر أسفل هذه الروابط

test

جيلي تزيد حصتها في أستون مارتن إلى 17٪ لتصبح ثالث أكبر مساهم

استثمرت جيلي 234 مليون جنيه إسترليني (291 مليون دولار) للاستحواذ على المزيد من الأسهم ، لتصبح ثالث أكبر مساهم في أستون مارتن بعد الكونسورتيوم الذي يقوده رئيس أستون مارتن لورانس سترول وصندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية. في السابق ، كانت مرسيدس-بنز تمتلك ثالث أكبر حصة في الشركة. بحسب ما ذكره موقع carnewschina.

في هذه الصفقة ، اشترت جيلي 42 مليون سهم من كونسورتيوم Stroll وأصدرت أيضًا 28 مليون سهم جديد مقابل 335 بنس للسهم ، وهو ما يمثل علاوة كبيرة مقارنة بسعر إغلاق السهم 231 بنسًا يوم الأربعاء. جمعت الصفقة 95 مليون جنيه إسترليني (118 مليون دولار) من أموال أستون مارتن.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"لم تحترم أحد وفعلت اللي في رأسها ".. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن أشهر مذيعة سودانية وأول تصريح لها يصدم الوسط الاعلامي!!

"تم فسخ عقدها بسبب هذه الصورة".. انفعال خديجة بن قنة بعد طردها من قناة الجزيرة وانتهاء مسيرتها الاعلامية!!

لن تندموا اذا صدقتوني هذه المرة.. اولى توتقعات ليلى عبد اللطيف التي حذرت منها بدأت بالتحقق والجمهور مرعوب!

" مش عيب ولا حرام موتوا بغيظكم ".. خديجة بن قنة تنفعل على الهواء وتكشف سبب انتشار خبر طردها من قناة الجزيرة!

"تغور قناة سكاي نيوز في داهية".. انفعال تسابيح مبارك على الهواء بعد فضح خبر طردها وتبرأ والدها منها.. شاهدوا ماذا قالت وصدمت الجمهور!!

"هذا التوقع سيتحقق بنسبة 99٪".. ليلى عبد اللطيف تكشف ماسيحدث خلال الفترة القادمة وتصدم الجميع بثقتها الكبيرة هذه المرة!!

الجمهور مصدوم.. لن يتوقع أحد أن الفنان عادل امام يمتلك كل هذه الثروة!

قضى طفولته في دار الايتام وأصبح فنان شهير ثروته 300 مليون دولار.. خمنوا من يكون هذا الطفل؟!

"الكارثة الحقيقية ستحدث بعد شهرين".. ليلى عبد اللطيف تربك العالم بتوقعاتها الجديدة لن تصدقوا ماذا تنبأت!

"أنا مش مجنونة انفذ طلبه يطردني احسن " وأخيراً انفضح السر.. لهذا السبب تبرأ والد الاعلامية تسابيح مبارك منها لن تصدقوا ماذا طلب منها ورفضت بكل شجاعة!!

بعد الإعلان ، ارتفعت أسهم أستون مارتن بنسبة 22٪ يوم الخميس ، لتصل إلى 283 نقطة.

كجزء من الاتفاقية ، سيتم منح جيلي مقعدًا في مجلس إدارة أستون مارتن ، والتزمت الشركة بعدم زيادة حصتها إلى ما بعد 22٪ حتى أغسطس 2024.

حاولت جيلي الاستحواذ على أستون مارتن ، بما في ذلك إطلاق عرض منافس ضد Stroll في عام 2020 والتعبير عن الاهتمام في الصيف الماضي. في سبتمبر الماضي ، استحوذت جيلي أخيرًا على حصة 7.6٪ في الشركة.

أعرب إيريك لي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة جيلي القابضة ، عن ثقته في آفاق النمو والتقنيات وفريق الإدارة في أستون مارتن. وذكر أن زيادة المساهمة تعكس إيمانهم بالشركة والتزامهم باستكشاف أوجه التآزر التكنولوجي المشترك وفرص النمو الجديدة لمساعدة أستون مارتن على تحقيق إمكاناتها الكاملة.

ورحب لورانس سترول ، الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة ، بمشاركة جيلي المتزايدة وسلط الضوء على إمكانات النمو والنجاح على المدى الطويل. وأشار إلى فهم جيلي لسوق النمو الاستراتيجي في الصين وفرصة الوصول إلى تقنياتها ، والتي يمكن أن تساعد في توسع أستون مارتن في الصين ، حيث واجهت تقليديًا تحديات. وأكد سترول أيضًا على القيمة التي ستجلبها هذه الشراكة للمساهمين.

قد تسهل حصة ملكية جيلي الأكثر أهمية في أستون مارتن وصولاً أكبر إلى السوق الصينية من خلال إنشاء متاجر رئيسية في مدن مثل شنغهاي وبكين. علاوة على ذلك ، تضيف مساهمة جيلي الكبيرة في مرسيدس بنز ، المستثمر الرئيسي والشريك التكنولوجي لشركة أستون مارتن ، بعدًا آخر لتعاونهما.

أكد رئيس مجلس إدارة جيلي ، لي شوفو (إريك لي) ، ثقتهم في آفاق نمو أستون مارتن وتقنياتها وفريق إدارتها. وضع العمل التعاوني مع Lawrence Stroll وفريقه منذ الاستحواذ الأولي للأقلية في سبتمبر الأساس لاستكشاف المزيد من التآزر وفرص النمو لإطلاق الإمكانات الكاملة لهذه العلامة التجارية الشهيرة للسيارات.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر